الانتقال الى المحتوى الأساسي

كلية العلوم الطبية التطبيقية

...

كلية العلوم الطبية التطبيقية

المسؤولية التعاون الابتكار الجودة الشراكة الاستثمار الاستدامة

  
 

الخدمات

نظام المعاملات الالكتروني للطلاب ERS

يتم عن طريقه تقديم المعاملات الالكترونية للطلاب

الدخول للخدمة »

لوائح ونماذج الدراسات العليا

اللوائح والنماذج الخاصة بطلاب مرحلة الماجستير

الدخول للخدمة »

البلاك بورد Bb

الدخول المباشر على البلاك بورد

الدخول للخدمة »

الإجراءات والارشادات

الأدلة واللوائح الخاصة بجميع المنسوبين

الدخول للخدمة »

دليل الموظفين

بيانات التواصل بوكالات ووحدات كلية العلوم الطبية التطبيقية

الدخول للخدمة »

النماذج الإلكترونية

قائمة بالطلبات الإلكترونية الخاصة بكلية العلوم الطبية التطبيقية

 
 
 

الاقسام العلمية


علوم المختبرات الطبية

كانت بداية إنشاء برنامج تقنية المختبرات الطبية في عام 1400هـ / 1980م تحت مظلة كلية الطب والعلوم الطبية. وفي عام 1425هـ / 2004م تم تحويل البرنامج إلى قسم علمي تحت مظلة كلية العلوم الطبية التطبيقية. ويعتبر تخصص تقنية المختبرات الطبية ركيزة أساسية لجميع الخدمات الطبية لأي منشأة صحية. وقد قدم القسم للوطن شباباً وشابات مدربين ومؤهلين على أعلى المستويات والمعايير العالمية تحت إشراف نخبة من الأساتذة الأكاديميين المؤهلين في أرقى الجامعات العالمية.


علوم الأشعة

تعد الأشعة التشخيصية وتطبيقاتها أحد أهم الركائز في أي منشأة صحية تُعنى بتقديم خدمات الرعاية الطبية، حيث لم تقتصر على دورها الهام والحيوي في تشخيص الأمراض فحسب بل تعدت ذلك إلى استخدامها في العلاج، وقد مرت الأشعة وتقنياتها منذ اكتشاف الأشعة السينية في الثامن من نوفمبر للعام ١٨٩٥م حتى يومنا هذا بتطورات متسارعة وتشعبت علوم الأشعة لتشمل تطبيقات وتقنيات متعددة.


التغذية الإكلينيكية

لقد طورت الكلية برنامج التغذية الإكلينيكية بناء على متطلبات المجتمع الذي يحتاج إلى متخصصين في التغذية السريرية لتوفير معلومات دقيقة عن التغذية بشكل عام والتغذية العلاجية بشكل أخص. يهدف البرنامج إلى توفير الثقافة التغذوية على مستوى علمي دقيق مبني على دراسات علمية حديثة وموثوقة لكافة أفراد المجتمع من الأصحاء والمرضى وذلك سواء في المستشفيات، المراكز الصحية، المدارس، أو أماكن التجمعات العائلية.


علم النفس الإكلينيكي

إنشاء قسم علم النفس الاكلينيكي بجامعة الملك عبد العزيز بناء على قرار مجلس الجامعة رقم 4323314 وتاريخ 15/2/1443هـ تنفيذا لقرار المجلس الصحي السعودي رقم 6/85 وتاريخ 26/06/ 1440هـ بشأن الموافقة على الخطة الوطنية لتطوير ممارسة الإخصائيين النفسيين والعلاج النفسي. حيث بدأ القسم – بحمد الله وتوفيقه – في استقبال الدفعة الأولى من طلابه في الشطرين (دفعة 2021) خلال الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 1443هـ ، وانتظموا مع بقية زملائهم من طلاب أقسام الكلية، بروح وثابة وطموح لا محدود. ويشتمل القسم على معامل في الشطرين للقياس النفسي والتشخيص الاكلينيكي وهي معامل مهيأة لاستخدام أحدث الأجهزة المتطورة على مستوى معايير التدريب السريري.



الأنشطة والفعاليات

خريطة الوصول

آخر التغريدات